الرئيسية » تقنية » أوترنت: المشروع الأمريكي لبث انترنت مجاناً للعالم.. في أضخم عملية تجسس

أوترنت: المشروع الأمريكي لبث انترنت مجاناً للعالم.. في أضخم عملية تجسس

أوترنت: المشروع الأمريكي لبث انترنت مجاناً للعالم.. في أضخم عملية تجسس

تسعى منظمة أميركية غير هادفة للربح، إلى بناء مشروع يهدف إلى تزويد سكان جميع مناطق العالم، حتى النائية منها بإمكانية الوصول المجاني إلى محتوى الإنترنت مستخدمة الأقمار الصناعية.

وأطلقت منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، اسم “اوترنت” على المشروع الذي وضع له جدول زمني لإطلاقه تجريبياً مع منتصف العام المقبل.

ويقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية الصغيرة التي يتم إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، وهي الأقمار التي ستتولى عملية استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية وإعادة نشرها حول العالم.

وأوضحت المنظمة أن الخطط الموضوع حالياً لشبكة “اوترنت” تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهاز يدعم الولوج إلى الانترنت، مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الذكية.

وكشفت المنظمة غير الربحية أنها ستبث في بداية الإطلاق التجريبي محتوى من الإنترنت للأشخاص الغير قادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم، إلا أنها تهدف إلى توفير البث في اتجاهين بين المستخدم والأقمار الصناعية والعكس بمرحلة مستقبلية من المشروع.

يهدف المشروع الى إدخال 60 بالمائة من سكان الأرض الذين لا يحظون بالقدرة على الاتصال بالانترنت إلى إثراء بنك المعلومات الأمريكي، هذا المشروع يضع كل المعلومات بالعالم في السلة الأمريكية لتكون قادرة على المتابعة والاطلاع والتجسس على المعلومات في أي نقطة بالعالم وعلى أي شخص بكل سهولة.

وقالت المنظمة، عبر الموقع الرسمي للمشروع أن توفير محتوى الإنترنت دون وسائل الرقابة الحكومية التقليدية لنحو أربعة ملايين مستخدم جديد، سوف يساعد في بناء المستقبل، وذلك بواسطة المعرفة التي سيحظى بها هؤلاء المستخدمين عبر الإطلاع على كم المعلومات الذي يفتقدوه حالياً.

وسينطلق البث التجريبي للمشروع في منتصف 2015.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s