الرئيسية » تقنية » 10 مميزات لا تعرفها عن Gmail ا

10 مميزات لا تعرفها عن Gmail ا

10 مميزات لا تعرفها عن Gmail ا

 مميزات لا تعرفها عن Gmail   يتجه العديد من مُستخدمي الإنترنت إلى فتح حسابات بريدُهم على Gmail. وذلك لأنه يملك العديد من المزايا التي لا تتوفر في أي بريد إلكتروني آخر. ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي سوف تحسن من أداء حساب بريدك على Gmail  الخاص بك.

1) التحكم في شكل الكلام أثناء المحادثات (Chatting) من بين المزايا التي يملكها البريد الإلكتروني  Gmail انه يمكنك من التحدث إلى أصدقائك المشتركين في نفس البريد الإلكتروني. ولكن يمكنك أيضاً أن تتحكم في شكل الكلمات التي تكتبها. فإذا أردت كتابة كلمة Gmail بخط سميك (Bold) اكتبها بهذا الشكل “*Gmail*” أما إذا أردت كتابتها بشكل مائل (Italic) اكتب “_Gmail_  “

. 2) التحكم في عناوين الأخبار أثناء استخدامك لبريدك الإلكتروني تلاحظ في أعلى الصفحة أنه يوجد عناوين أخبار تأتيك من العديد من المواقع التي لا تعرفها، ولكنك الآن تستطيع التحكم فيها، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات (Settings) ثم اختيار “Web Clips” ووضع رابط الموقع التي تريد متابعة عناوينه.

3) اصنع بريد إلكتروني لكل موقع الكثير منا يعاني من الكثير من رسائل البريد الإلكتروني الكثيرة التي ترسل لك نتيجة اشتراكك في خدمة متابعة الجديد في تلك المواقع. ولكنك في الـ Gmail الأمر مختلف، حيث يمكنك الاشتراك ببريدك الإلكتروني يختلف في كل موقع تشترك فيه. بمعنى أصح أنك إذا اشتركت في أحد المواقع اكتب بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى اسم الموقع الذي تشترك فيه، وبهذا تأتي الرسائل من هذا الموقع في مكان مختلف في بريدك الإلكتروني.

4) التحكم في البريد الإلكتروني وأنت غير متصل بالإنترنت يمكنك في الـ Gmailأن تتحكم في بريدك الإلكتروني وأنت غير متصل بشبكة الإنترنت، فإذا كنت غير متصل قم بإرسال رسائلك الخاصة، وبمجرد دخولك على شبكة الإنترنت في أي وقت سوف يتم إرسال تلك الرسائل. ولضبط هذه الخاصية اذهب إلى “Settings” ثم ادخل على “Offline” وتأكد من اختيارك لخاصية “Enable Offline Mail for this

computer”. 5) عدم تسجيل المحادثات على الـ Gmail يوفر الـ Gmailخدمة تسجيل أي محادثات دردشة تجريها مع مستخدمي نفس البريد الإلكتروني. ولكنه إذا أردت عدم تسجيلها أتوماتيكياً، عند فتحك لنافذة محادثة مع أحد الأشخاص قم باختيار “Actions” واضغط على “Go ofthe record

“. 6) اعرف الرسائل التي ترسل إليك أول بأول يمكنك تحميل برنامج صغير، وهو ما يقدم لك خدمة أن ينبهك وأنت على شاشة سطح المكتب (Disk top) بأنه قد وصلك رسالة على بريدك الإلكتروني. ويحمل هذا لبرنامج الصغير اسمه”

Notifier”. 7) إمكانيات هائلة في محرك الباحث الخاص ببريدك الإلكتروني إذا كنت تملك كم هائل من الرسائل في بريدك الإلكتروني فأنت بحاجةإلى محرك بحث ذكي لكي تتمكن من الوصول إلى أي رسالة. وهناك بعض الكلمات التي يمكن أن تساعدك في البحث مثل: To:meوهذا الكلمة سوف توصلك لكل الرسائل التي أرسلت إليك. Is:unread  وسوف توصلك هذا الكلمة إلى كل الرسائل التي لم تقرأها بعد. Has:attachment وتوصلك إلى الرسائل المرفق بها أي ملفات.

8) تنظيم رسائل البريد الإلكتروني على حسب أهميتها يمكنك التحكم في ترتيب الرسائل على حسب أهميتها، وذلك عن طريق استخدام لون لكلجهة ترسل لك هذه الرسائل.

9) اعرف ما إذا كانت الرسالة ارسلت إليك وحدك أم لا وهي خاصية مفيدة للغاية عندما تدخلعلى تلك الرسائل، ولكي تعد هذه الخاصية اذهب (Settings) ثم اختار (Personal level indicators) واختار

(Show indicators). 10) شكل بياني لكل تفاصيل تواجدك على الـ Gmail يمكنك أن تحمل برنامج صغير لا يعمل إلا على متصفح Google Chromeويمكنك هذا البرنامج من رسم شكل بياني لكل تفاصيل نشاطك على بريدك الإلكتروني الخاص وذلك بدون الإطلاع على أي تفاصيل تضر بخصوصيتك. ويحمل هذا البرنامج اسم “Graph Your Inbox”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s