الرئيسية » منوعات » أشهر 9 شباب يديرون شركات بمليارات الدولارات

أشهر 9 شباب يديرون شركات بمليارات الدولارات

 

أشهر 9 شباب يديرون شركات بمليارات الدولارات
 ما من شيء مثير للإعجاب أكثر من أن تؤسّس عملاً وتحوّله إلى شركة تبلغ قيمتها مليار دولار وأنت لم تتجاوز الثلاثين من العمر بعد.
إلا أن هذه العجائب تزداد يوماً بعد يوم في عالم التقنيات، فتعرفوا إلى أصغر مديري الشركات الكبيرة في العالم.
بين سيلبيرمان: عمره 29 عاماً، ترك العمل في غوغل لينشئ شركته الخاصة، وبعد عدة محاولات نجح هو وشريكه إيفان شارب البلغ من العمر 29 عاماً أيضاً بتأسيس شركة بينتريست المختصة بالصور والتي بدأت تستقطب 20 مليون زائر شهرياً. تساوي قيمتها 1.5 مليار دولار.
كيفين سيستروم: عمره 27 عاماً، في عام 2010 أسس شركة إنستاغرام مع شريكه مايك غريجر البالغ من العمر 25 عاماً. وما لبثت الشركة أن اشتهرت كأفضل تطبيق لصور الهواتف المتحركة، وبعد مرور عامين أصبح عدد زائري الموقع 80 مليون شخص. باعا الشركة إلى فايسبوك في شهر نيسان مقابل مليار دولار.
درو هاوستون: عمره 29 عاماً، أسس شركة دروبوكس المختصة بنشر وتخزين الملفات عام 2007، وقد حاولت آبل شراءها إلا أن درو رفض ليبلغ ريعها العام الماضي 240 مليون دولار. تبلغ قيمة الشركة اليوم 4 مليارات دولار، بعد أن كسبت 257 مليون دولار.
آرون ليفي: عمره 27 عاماً، أسّس شركة بوكس عام 2006 كمنافسة لشركة دروبوكس. بدأت الشركة كمشروع خطة جامعية عام 2005، إلا أن صاحبها الشاب كسب 284 مليون دولاراً، وتبلغ قيمة الشركة اليوم 1.2 مليار دولار.
بريان تشيسكي: عمره 29 عاماً، في عام 2008 أسّس مع شريكيه جو غيبيا وناثان بليكارسزيك البالغين من العمر 20 عاماً فقط شركة إيربنب التي برزت في واي كومبينيتر ديمو داي، وأصبحت في ما بعد أول شركة بقيمة مليار دولار. كسبت شركة تأجير الشقق 120 مليون دولار وتبلغ قيمتها اليوم 1.3 مليار دولار.
مارك زوكربرغ: عمره 28 عاماً، وهو أحد أصغر أثرياء العالم بعد شريكه داستن موسكوفيتز. في عام 2004 أسّس مارك شركة فايسبوك التي كانت دليلاً لطلاب جامعة هافارد فقط، وفي ما بعد أصبحت الشركة عامة يزورها أكثر من 900 مليون مستخدم لتكسب حوالى 4 مليارات دولار سنوياً.
أندرو ماسون: كان في الثلاثين من العمر عندما عرضت عليه غوغل 6 مليارات دولار مقابل شركة غروب أون. في عام 2008 أسس الشركة بعد أن فشلت محاولته الأولى بتأسيس شركة ذا بوينت. وفي الربع الأخير حققت ريعاً بقيمة 559.3 مليون دولار، ودخل بقيمة 39.6 مليار دولار.
ديفيد كارب: عمره 26 عاماً، في عام 2007 عندما كان في الحادية والعشرين من العمر أسّس شركة تامبلر التي حققت 125 مليون دولار. يزيد عدد موظفيها على المئة وتبلغ قيمتها اليوم 800 مليون دولار. يزور الموقع أكثر من 15 بليون مستخدم شهرياً.
آدم دي آنجيلو: عمره 27 عاماً، أسّس شركة كيو آند إي في بداية 2010، بعد أن كان أول مدير تنفيذي في موقع فايسبوك، وقد كان أحد زملاء مارك زوكربرغ في المدرسة الثانوية. كسبت الشركة 61 مليون دولار، وتقدّر قيمتها بمبلغ 400 مليون دولار، علماً بأنه استثمر 20 مليون دولار من ماله الخاص في الشركة.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s